05 أكتوبر 2024

أعلن مكتب المدعي العام الروسي عن وصول المدعي العام إيغور كراسنوف إلى الجزائر في زيارة عمل، وذلك وفقاً لما نشره على صفحته الرسمية في تطبيق “تلغرام”.

وفي إطار هذه الزيارة، جرت مباحثات وتبادل للآراء بين مسؤولي القضاء في البلدين، حيث وقعت وزارة العدل الجزائرية والنيابة العامة الروسية على “البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال العدل”، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الجزائرية.

وأكد بيان صادر عن مكتب المدعي العام الروسي أن هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق للمدعي العام الروسي زيارة الجزائر في نوفمبر 2023، وعقدت خلالها اجتماعات مع كبار المسؤولين في القضاء الجزائري، بما في ذلك وزير العدل عبد الرشيد طابي، والرئيس الأول للمحكمة العليا الجزائرية الطاهر ماموني، والمدعي العام للمحكمة العليا الجزائرية ماجد عبد الرحيم، وتمت مناقشة جوانب العمل المشترك بين الإدارتين.

وفي سياق مختلف، قال المدعي العام الروسي: “كما تعلمون، وقع حدث مأساوي في موسكو في شهر مارس، حين تم تنفيذ هجوم إرهابي همجي، أسفر عن مقتل وإصابة مئات المدنيين”، مضيفا أن الإرهاب بالنسبة للجزائر لا يشكل تهديدا أقل إلحاحا، وأن تصرفات المتطرفين الذين لا يعترفون بالحدود تتسم دائما بالقسوة غير المبررة.

وتابع المدعي العام الروسي: “أعتقد أنكم تتفقون معي على أن منع مثل هذه الجرائم يتطلب جهودا منسقة، ومن الضروري وضع حاجز أمام انتشار هذه الأيديولوجية المدمرة والخطيرة، وخاصة بين الشباب”.

وفي ختام الاجتماع، جدد المدعي العام الروسي دعوته لوزير العدل الجزائري لحضور منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، معربا عن أمله في أن تسهم مشاركة الجزائر في هذا الحدث في تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات عدة.

بعد ثلاثة عشر عاماً على تدميرها من قبل “الناتو”: أية آفاق لمستقبل ليبيا؟

اقرأ المزيد