29 يونيو 2024

أعلن وزير الرياضة الكونغولي، هيوغز نغويلونديلي، انسحاب منتخب بلاده من مباراته ضد منتخب النيجر ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء هذا القرار بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح للكونغو باستضافة المباراة على ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” في العاصمة برازافيل، وإصرار الفيفا على إقامتها في ملعب الشهداء في كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال نغويلونديلي: “منتخب الكونغو لن يلعب في كينشاسا، نحن نقبل الاعتذار لأن الكونغو بلد يلتزم بكلمته، وعندما نعطي كلمتنا، فإننا نحترمها، عندما نواجه موقفاً لا يتوافق مع قيمنا، فإننا لا نسايره، ولهذا السبب تم اتخاذ قرار الانسحاب”.

وأثار هذا القرار احتمال إلغاء مباراة المنتخب المغربي ضد منتخب الكونغو، المقررة يوم الثلاثاء القادم 11 يونيو، إذ كانت بُرمجت أيضاً للعب في نفس الملعب بكينشاسا, وتصر وزارة الرياضة الكونغولية على موقفها للعب مبارياتها في العاصمة برازفيل.

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام كونغولية عن رغبة اتحاد الكرة بالكونغو برازافيل في تغيير مكان إقامة مباريات الجولة الثالثة والرابعة أمام النيجر والمغرب إلى ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” بدلاً من ملعب الشهداء في الكونغو الديمقراطية.

تشديد الإجراءات الأمنية في ملاعب دوري أبطال أوروبا بعد تهديدات “داعش”

اقرأ المزيد