05 يوليو 2024

أنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الجدل حول مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، وسمح للفريق المغربي ارتداء قميصه الرسمي الذي يحتوي على خريطة المغرب.

وطلب “الكاف” من السلطات الجزائرية الإفراج عن القمصان الخاصة بنهضة بركان، وشدد على أن القميص الرسمي للفريق المغربي يستوفي جميع الشروط المطلوبة من الاتحاد الإفريقي، وخاض به الفريق جميع مبارياته في المسابقة.

واندلعت الأزمة يوم الجمعة الماضي مع وصول بعثة فريق نهضة بركان إلى مطار هواري بومدين في الجزائر استعدادا لمواجهة اتحاد العاصمة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، حيث رفضت السلطات الجزائرية السماح للفريق بإخراج معداتهم بسبب وجود خريطة للمغرب تشمل أراضي الصحراء الغربية على قميص نهضة بركان.

وتم احتجاز بعثة الفريق المغربي لمدة تقارب الخمس ساعات فور وصولها، بسبب ما وصفته السلطات الجزائرية بـ”الطريقة الاستفزازية” لدخول الفريق بقمصان عليها خريطة المغرب مع الصحراء الغربية.

وتشهد العلاقات بين البلدين توترا منذ عقود بسبب دعم الجزائر لجبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية، بينما يعتبرها المغرب جزءا لا يتجزأ من أرضه ويقترح منحها حكما ذاتيا تحت سيادته.

هزة أرضية بقوة 3.6 درجات تضرب ولاية معسكر الجزائرية

اقرأ المزيد