09 يوليو 2024

ألغى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) مباراة نهضة بركان المغربي مع اتحاد العاصمة الجزائري في إطار دور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وجاء قرار إلغاء المباراة بعد امتناع لاعبو نهضة بركان المغربي دخول أرض ملعب “5 جويلية” في العاصمة الجزائرية لمواجهة مضيفه اتحاد العاصمة، حامل اللقب، لخوض ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اعتراضا على حجز السلطات الجزائرية لأمتعتهم في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، بينها القميص الرسمي للفريق.

وبررت السلطات الجزائرية رفضها بأن القميص المغربي يحمل خريطة لا تتوافق مع خرائط الأمم المتحدة.

وبعد تدخل لجنة الأندية بالكاف، أخطرت الاتحاد الجزائري بضرورة التواصل مع السلطات المعنية للإفراج عن القمصان المعتمدة من الاتحاد الإفريقي على الفور، قبل أن يقرر الاتحاد الجزائري الاستئناف ضد القرار.

وتبنت لجنة الاستئناف قرار لجنة الأندية، مؤكدة أحقية نهضة بركان المغربي في ارتداء قمصانه الرسمية التي تم اعتمادها خلال البطولة هذا الموسم.

ورغم حضور الفريق المغربي إلى المباراة وتقديمه لقائمته الرسمية، إلا أنهم لم يدخلوا أرض الملعب لخوض اللقاء وسط وجود أكثر من 40 ألف متفرج.

في المقابل، دخل الفريق الجزائري الأرض وبدأ في التدريب بمفرده بعد مرور عدة دقائق من موعد المباراة، بينما غادر الفريق المغربي الملعب نهائيا بعد نحو نصف ساعة من موعدها.

 

مالي تستدعي السفير الجزائري

اقرأ المزيد