09 يوليو 2024

أعلن المراقب الفني للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، محمد قريميدة، عن وجود مفاجأة من العيار الثقيل بشأن رفع الحظر المفروض على ملعب طرابلس الدولي منذ 10 سنوات.

وقال قريميدة في تصريح صحفي: “هناك وفد رفيع المستوى من “الكاف” سوف يصل خلال الساعات القادمة إلى العاصمة الليبية طرابلس من أجل معاينة الملعب، وذلك لرفع الحظر عن ملعب طرابلس الدولي، الذي بات جاهزا بحلته الجديدة لاستضافة المباريات الدولية للمنتخب الوطني والفرق، وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير”.

وتابع قريميدة: “سوف ينطلق الوفد يوم الخميس بجولة تفقدية إلى ملعب طرابلس الدولي، للوقوف على مدى جاهزيته لاستقبال المباريات الخارجية، وستستمر الزيارة لمدة يومين، على أن يصدر الكاف قراره عقب تقديم اللجنة تقريرها الخاص باعتماد الملعب خلال أسبوع من عودة الوفد، لرفع الحظر الرياضي المفروض على البلاد منذ أكثر من 10 سنوات بسبب الأوضاع الأمنية التي عاشتها ليبيا”.

وأكد قريميدة أن الملعب قد استوفى جميع الملاحظات التي تم تقديمها خلال زيارة وفد “الكاف” في عام 2021، وأبدى تفاؤله برفع الحظر عن ملعب طرابلس الدولي بعد التطويرات الجديدة التي طرأت عليه.

يذكر أن ملعب طرابلس الدولي قد افتتح رسميا بحلته الجديدة في مارس الماضي، بعد عامين من أعمال الصيانة والتطوير، وبات جاهزاً الآن لاستضافة المباريات الدولية والقارية بسعة 45 ألف متفرج، بعد أن خضع لشروط “الكاف” لاعتماده دوليا.

حفتر يكثّف لقاءاته للاطلاع على تحقيقات خطف النائب إبراهيم الدرسي

اقرأ المزيد