16 سبتمبر 2024
A picture taken on September 26, 2023 shows a view of the new Douera stadium in the south of Algeria's capital Algiers. Erected over an area of 38 hectares with a capacity of 40,000 seats, the stadium was designated for Algiers club MC Alger by President Abdelmadjid Tebboune, which celebrated its centenary in 2021. (Photo by AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) منحه الاعتماد الرسمي لملعب علي عمار بمنطقة الدويرة في العاصمة، لاستضافة المباريات الدولية والقارية.

ويأتي هذا القرار هذا في أعقاب الأزمات التي شهدتها الملاعب الجزائرية، والتي أدت إلى تداعيات سلبية على سمعة البنية التحتية الرياضية في البلاد.

وأصبح الآن ملعب علي عمار، المعروف أيضا باسم “علي لابوانت”، مؤهلا لاستقبال مباريات مولودية الجزائر، والتي ستكون محطة رئيسية في مسابقات الأندية الإفريقية مثل دوري أبطال إفريقيا، حيث يستعد الفريق لاستضافة الاتحاد المنستيري التونسي في الدور الثاني.

جاء هذا الإعلان بعد فترة قصيرة من كشف النقاب عن حالات سوء التصرف وتقصير في العمل ضمن القطاع الرياضي الجزائري، ما أدى إلى إقالة عدد من المسؤولين، بما في ذلك مدير ملعب نيلسون مانديلا، والمدير العام للمركب الأولمبي محمد بوضياف.

وأثارت هذه الأحداث استياء عاما وانتقادات واسعة النطاق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتشير تهنئة “كاف” للاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى التزام الاتحاد بتحسين جودة البنية التحتية الرياضية، معتبرين أن ملعب علي عمار يمثل نموذجا للتميز في القارة الإفريقية.

يذكر أن “ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائر” كان المعتمد للبطولة قبل اعتماد ملعب علي عمار،  وتم تبديل ملعب مانديلا بسبب تردي أوضاعه وسوء حالته، بعد أقل من عامين على افتتاحه.

مخرج مغربي يصوّر فيلماً عن “العالم الروسي” من منظور سكان دونباس

اقرأ المزيد