19 سبتمبر 2024

أوضحت رئاسة أركان القوات البرية التابعة للقيادة العامة، أن التحركات العسكرية في المناطق الجنوبية من ليبيا تأتي تنفيذاً لتعليمات القائد العام، المشير خليفة حفتر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة شاملة تهدف إلى تأمين الحدود الجنوبية، وتعزيز الأمن القومي، وتكثيف الرقابة على الشريط الحدودي مع دول الجوار.

وأكدت رئاسة الأركان أن التحركات تشمل مناطق سبها، أوباري، براك الشاطئ، غات، القطرون، وإدري، مؤكدةً أن هذه المناطق تشهد استقراراً وأمناً بفضل وجود القوات المسلحة فيها.

والهدف من هذه التحركات، وفقاً للبيان، هو التصدي لأي تهديدات محتملة قد تستهدف سلامة البلاد واستقرارها، خاصة في ظل التوترات السائدة في دول الجوار، التي قد تساهم في تنامي تجارة المخدرات وانتشار العصابات.

وأكدت رئاسة الأركان أن هذه التحركات ليست موجهة ضد أي جهة، وإنما تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الأمن في المناطق الحدودية.

وفيما يتعلق بالانتقادات والبيانات السلبية التي صدرت حول هذه التحركات، اعتبرتها رئاسة الأركان محاولات للابتزاز السياسي والمالي، مشددة على أن هدفها الرئيسي هو بسط الأمن والاستقرار، ودعم عملية البناء والتنمية في البلاد.

وطمأنت رئاسة الأركان المواطنين بأن هذه التحركات تسعى إلى تمهيد الطريق نحو إجراء الانتخابات الشرعية، التي تُعتبر هدفاً مشتركاً لجميع الليبيين.

الدبيبة يبحث مع السفير البريطاني دعم العملية السياسية والاقتصادية في ليبيا

اقرأ المزيد