05 يوليو 2024

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن قرعة الدور التمهيدي لكأس أمم إفريقيا 2025 ستُجرى يوم الثلاثاء (20 فبراير) في القاهرة، وأنه استقر بصورة مبدئية على الموعد المقترح لتنظيم البطولة المقامة في المغرب.

وذكر “كاف” في بيان، عبر موقعه الرسمي، أن القرعة ستُجرى يوم الثلاثاء (20 فبراير)، في العاصمة المصرية القاهرة، مشيرا إلى أن الدور التمهيدي سيكون بمشاركة المنتخبات الـ8 الأقل ترتيبا في تصنيف “الفيفا” وهي: الصومال وجيبوتي وسان تاومي وتشاد وموريشيوس وجنوب السودان وليبيريا وإسواتيني.

وستقام المباريات ذهابا وإيابا بالفترة بين 18 و26 مارس 2024، وسينضم المتأهلون الأربعة في الدور التمهيدي إلى 44 منتخبا كان معفى، للمشاركة في دور المجموعات للتصفيات.

وكشف مصدر في لجنة المسابقات لدى “كاف” عن اتفاق مبدئي مع الاتحاد المغربي لإقامة البطولة صيف 2025، وتحديدا في يوليو وأغسطس.

وأكد المصدر أن الموعد تم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي (فيفا) بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر وبلغت ذروتها خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في ساحل العاج، وأضاف أن الموعد المقترح حاليا في الفترة من 20 يوليو إلى 16 أو 17 أغسطس 2025.

محاكمة مغربي بسبب تهديدات إلكترونية للقنصلية الإسبانية

اقرأ المزيد