26 أكتوبر 2024

حاز الفيلم السينمائي المغربي “الفنان” على جائزة لجنة التحكيم في الدورة الـ53 لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي، الذي أقيم في مدينة عنابة بالجزائر.

ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المغربي عبد الله شكيري، إلى جانب الفنان عبد الإله خنيبة والفنانة أمل النجار، وهو من تأليف محمد الدنج وإخراج رشيد أعنطري.

وصرح الدكتور المسعودي بوشعيب، رئيس لجنة التحكيم، أن الأفلام المشاركة تناولت مواضيع متنوعة، مشيراً إلى أنها ركزت بشكل كبير على معاناة الفنان العربي.

وهنأ بوشعيب جميع المشاركين والفائزين، مؤكداً أنه يتطلع إلى المزيد من إنتاجاتهم المستقبلية.

ومن جانبه، أوضح محمد الدنج، كاتب سيناريو الفيلم، أن الفنان يحمل رسائل متعددة تتعلق بالتحديات والضغوط التي يواجهها الممثلون، بما في ذلك ضغوط الشهرة وصعوبات العمل الفني، فضلاً عن التضحيات الشخصية المطلوبة لتحقيق أداء متميز.

وأضاف أن الفيلم يعكس التجارب الواقعية للممثلين، ويهدف إلى تسليط الضوء على ضرورة دعم حقوقهم وتكريم تضحياتهم من أجل الفن.

وفي نتائج أخرى بالمهرجان، فاز فيلم “الذاكرة المحطمة” للمخرجة حياة لبان من فلسطين بجائزة البوابة الذهبية لأفضل فيلم قصير، فيما حصل جمال باشا من الجزائر على جائزة أفضل مخرج عن فيلم ” Izuran ” ” Les racines “.

ونال رحمان برهاني من إيران جائزة أفضل مخرج عن فيلم “21 سبتمبر”، في حين ذهبت جائزة أفضل سيناريو إلى فيلم “الهاتف” للمخرج محمد جاد من مصر، كما فاز فيلم “سيدة المسرح العربي” للمخرج أشرف فايق بجائزة أفضل تصوير فوتوغرافي، وفاز فيلم “اشتغالة” للمخرج حمدي سيد من مصر بجائزة الجمهور الكبير.

فنانون جزائريون يتوجهون إلى “تيك توك” لتحقيق دخل إضافي

اقرأ المزيد