06 أكتوبر 2024

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الأحد، عن استهداف آليتين عسكريتين إسرائيليتين في منطقة عبسان الكبيرة بقطاع غزة باستخدام قذائف الـ”RPG”.

وأكدت الجماعة أيضا تفجير مبنى مفخخ تحصّنت فيه قوة إسرائيلية، مما أدى إلى وقوع قتيل وجريح في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أفاد مراسلون في غزة بأن الفصائل الفلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة في مدينة حمد بخان يونس جنوبي قطاع غزة، وسط قصف مكثف من قبل القوات الإسرائيلية، وأشاروا إلى أن السكان في المدينة يتعرضون لحصار من قبل القوات الإسرائيلية بعد القصف العنيف للمنطقة.

وتأتي هذه الأحداث في إطار استمرار المواجهات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث تواصل المقاومة تصديها للاعتداءات الإسرائيلية في إطار ملحمة “طوفان الأقصى”، التي دخلت يومها 149.

وفي حادث منفصل، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن تمكّن مقاتليها من السيطرة على طائرة استطلاع إسرائيلية من طراز “Skylark” في جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأكدت الفصائل الفلسطينية أن مقاتليها فجرّوا دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا” بعبوات “شواظ”، إضافة  إلى تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة إسرائيلية راجلة، واستهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105″، موضحة أنّ هذه العمليات جميعها في جنوبي شرقي حي الزيتون في مدينة غزّة.

وعرضت القسام مشاهد من تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وفي تصريحات سابقة، أكد الناطق باسم سرايا القدس، أبو حمزة، استمرار المقاومة في التصدي والدفاع عن فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددا على استمرار القيادة والسيطرة العسكرية دون تأثير من التحديات الحالية.

مصر تنفي اختراق مجالها الجوي من قبل الطيران العسكري الإسرائيلي

اقرأ المزيد