06 يوليو 2024

أعلن مكتب النائب العام الصديق الصور، حبس 5 موظفين بمصلحة الضرائب بينهم امرأتان، بتهم تتعلق باختلاس المال العام.

وقال المكتب إن نيابة مكافحة الفساد، أدانت في نطاق اختصاص محكمة استئناف طرابلس، 5 أشخاص بينهم امرأتين، بجريمة اختلاس مال عام من خزينة مصلحة الضرائب، تحت غطاء إدراج بيانات مخالفة لمستندات المصلحة.

وأضاف المكتب أن المتهمين وضعوا أوراقا عرفية في الدورة المستندية نسبت زوراً إلى مصارف تجارية.

وأوضح المكتب أن محكمة جنايات طرابلس قضت في آخر جلساتها بسجن المحكوم عليه الأول لمدة 4 سنوات و6 أشهر وغرمته 44 ألف دينار، ورد 22 ألف دينار.

وأنزلت المحكمة بالمحكوم عليهم الثاني، والثالث، والرابعة، والخامسة عقوبة الحبس مدة سنة واحدة، مع وقف نفاذ العقوبة المقضي بها في حق الرابعة والخامسة، وفقاً لمكتب النائب العام.

وفي سياق الفساد في الغرب الليبي، تم حبس القائم السابق بأعمال بعثة ليبيا لدى الفاتيكان الأربعاء، بتهمة ارتكاب مخالفات مالية بقيمة 669 ألف يورو، حيث زور فواتير استشفاء دون وجود أية وثائق دالة على هويات المرضى الليبيين أو تكليف المؤسسة العلاجية تقديم الخدمة الطبية لهم، حسب ما قال مكتب النائب العام.

وفي بداية الشهر الجاري، أمرت النيابة العامة بحبس القائم السابق على سفارة البرتغال بسبب تورطه في تجاوزات من أجل الاستيلاء على مبلغ قدره أزيد من 815 ألف دولار.

يذكر أنه في وقت سابق، تم حبس 3 سفراء سابقين في أوكرانيا، والسفير الليبي في جنوب إفريقيا وسلفه في هذا المنصب والمراقب المالي بالسفارة، والسفير السابق لدى أوغندا، بتهم اختلاس المال العام.

ويعاني الغرب الليبي من انتشار الفساد في مؤسسات الدولة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، حيث هناك العشرات من القضايا التي يجري التحقيق فيها بخصوص الفضائح المالية التي تم اكتشافها على مستوى وزارة الخارجية.

الجمعية العامة تعتمد قراراً بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة

اقرأ المزيد