07 يوليو 2024

نشر مسلحون في العراق الأربعاء 27 ديسمبر، مشاهد توثق إطلاق طائرة مسيرة على قاعدة للقوات الأمريكية قرب مطار أربيل، شمالي العراق.

وقال بيان للمسلحين، إن الطائرة استهدفت القاعدة، مؤكدين “الاستمرار في دك معاقل العدو”.

وانتشر عبر الانترنت فيديو يوثق إطلاق المسيرة نحو القاعدة الأمريكية.

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن طائرة من دون طيار تمكنت من تجاوز الدفاعات الأمريكية في قاعدة في العراق، حيث أصيب ثلاثة أمريكيين، حالة أحدهما خطرة.

وأضافت أن ذلك كان سيحدث، عاجلاً أو آجلاً، وسيتعرض الجنود الأمريكيون لأذى خطير في “الاستهدافات المميتة ضد قواعدنا الأمريكية في الشرق الأوسط”، مشيرة إلى أن الرئيس جو بايدن يعرض القوات الأمريكية للخطر.

وتابعت، في سياق انتقاد الرئيس، أن الجنود الأمريكيين باتوا “صيادين للطائرات من دون طيار”، لأن واشنطن ترفض ردع التشكيلات العسكرية في العراق، لاسيما في ظل خشيتها من التورط في صراع أكبر، لافتة إلى أن “ضربات بايدن لم تردع الرمزية، ولم تردع العمليات في العراق، ولا في أي مكان آخر”.

وعلق أدريان واتسون، من مجلس الأمن القومي، على العمليات ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، بالقول إن “بايدن لا يضع حماية الأفراد الأمريكيين، الذين يخدمون، كأولوية”.

وفي 26 ديسمبر، أعلن المسلحون استهداف قاعدة الشدادي الأمريكية المقاومة في سوريا برشقة صاروخية، مؤكدين أن “الاستهداف جاء ردا على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق الأهالي في غزة”.

وقبل أيام، أكد مسلحون أنهم استهدفوا عنصرا حيويا في البحر المتوسط  بالأسلحة الملائمة، مؤكدةين تحقيق إصابة مباشرة. وذكروا،في بيان أن عملياتهم جاءت “استمرارا لنهجهم في مقاومة الاحتلال، ونصرة لغزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، من أطفال ونساء وشيوخ”.

وفي الـ17 من الشهر الجاري،اعترف الإعلام الأمريكي بأن قوات الولايات المتحدة في الأراضي العراقية والسورية تعرضت لما يزيد على 110 هجمات منذ الـ17 من أكتوبر الماضي.

الإمارات ترفض دعوة نتنياهو لإدارة غزة

اقرأ المزيد