27 أكتوبر 2024

أكد شويه فونغ، الأمين العام والعضو الدائم للجنة الحزب الشيوعي الصيني بمدينة لينيي، على وجود فرص كبيرة للتعاون بين مدينته ومصر في مجالات تجارية متنوعة تشمل نحو 6 ملايين منتج.

وقال فونغ إن مصر تُعتبر من أوائل الدول التي أقامت علاقات تعاون مع الصين، مشيداً بالعلاقات القوية بين البلدين، والتي تتجلى من خلال اللقاءات المتبادلة بين زعمائهما.

وأوضح فونغ أن مدينة لينيي تحتل المرتبة 19 اقتصادياً بين المدن الصينية، وتتميز بتنوع صناعاتها، بما في ذلك مواد البناء والآلات الزراعية والطب الحيوي.

كما وصف المدينة كمركز لوجستي هام لتنقل البضائع والسلع بتكاليف منخفضة تصل إلى 30% مقارنة بباقي المقاطعات الصينية، مشيراً إلى طابعها الزراعي.

وشدد فونغ على وجود فرص كبيرة للتعاون مع مصر في مجالات تجارية متنوعة تشمل نحو 6 ملايين منتج، مع إمكانية إقامة معارض وضخ استثمارات مشتركة.

وجاءت هذه التصريحات خلال لقاء جمعية رجال الأعمال المصريين وأعضاء وفد مدينة ليني الصينية مع اللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وقيادات الهيئة، في إطار تنظيم مؤتمر التعاون التجاري الاقتصادي بين مصر والصين.

مصر تقترب من اتفاق مع “باريك جولد” الكندية لاستغلال موارد الذهب

اقرأ المزيد