28 سبتمبر 2024

ثمن السفير الصومالي لدى القاهرة، علي عبدي أواري، الدعم المصري المستمر لبلاده، وذلك بعد وصول قافلة طبية مصرية إلى مقديشو، عقب إرسال مساعدات عسكرية للجيش الصومالي.

وأوضح السفير أن القافلة الطبية تعكس التزام مصر بدعم الصومال في مختلف المجالات، لاسيما القطاع الصحي، مشيداً بالكفاءة العالية للفريق الطبي المصري الذي يضم متخصصين في مجالات نادرة.

وأكد أواري على أهمية هذه القوافل في تعزيز النظام الصحي الصومالي، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون في المستقبل لتدريب الكوادر الطبية الصومالية ورفع مستوى جاهزيتها.

وأثنى السفير على العلاقات الثنائية القوية بين مصر والصومال، مشيراً إلى الدعم المتواصل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمواجهة التحديات التي يمر بها الصومال.

وأضاف أن الجانبين بحثا سبل التعاون لتطوير النظام الصحي في الصومال، بما في ذلك تدريب الكوادر الطبية الصومالية في مصر، وإنشاء مراكز طبية وصيدليات مصرية في الصومال لتوفير الأدوية ذات الجودة العالية بأسعار تنافسية.

وفي سياق آخر، أشار السفير إلى وصول مساعدات عسكرية مصرية مؤخراً لتعزيز قدرات الجيش الصومالي في إطار بروتوكول التعاون العسكري الموقع بين البلدين، مؤكداً أن هذه المساعدات تأتي ضمن التزام مصر بدعم أمن واستقرار الصومال ومكافحة الإرهاب.

جدل حول استعمال ألوان علم مصر في تصميم القميص الجديد لمانشستر يونايتد

اقرأ المزيد