08 سبتمبر 2024

شهدت مباراة الأهلي المصري ضد نادي بيراميدز، التي أقيمت ضمن فعاليات الجولة الـ31 من الدوري المصري، حادثة مثيرة للجدل بطلها المدافع المغربي محمد الشيبي.

وتسببت تصرفات الشيبي، بعد استلامه بطاقة حمراء في الدقيقة 80 من اللقاء، في إشعال غضب جماهير الأهلي.

وقرر الحكم الألماني فيليكس تسفاير طرد الشيبي بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) إثر تدخل عنيف من اللاعب المغربي على حسين الشحات، نجم الأهلي.

وكان رد فعل الشيبي على الطرد مثار الجدل، حيث رفع قميص ناديه بيراميدز موجها إشارات يُفهم منها التحدي أثناء مغادرته الملعب، ما استفز جماهير الأهلي التي ردت بصافرات استهجان وهتافات غاضبة.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف، ما رفع رصيد الفريق إلى 66 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، بينما ظل بيراميدز في صدارة الدوري برصيد 68 نقطة، ولدى الأهلي خمس مباريات مؤجلة، بينما لدى لبيراميدز ثلاث مباريات مؤجلة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها الشيبي والشحات محور الجدل، ففي مباراة سابقة بين الفريقين في يوليو 2023، اعتدى الشحات على الشيبي، ما أثار جدلاً واسعا وأدى إلى تغريم الشحات وإيقافه.

وتطور الخلاف بين اللاعبين إلى النطاق القانوني، حيث رفع الشيبي دعوى قضائية ضد الشحات متهما إياه بالإهانة والضرب، وحكمت المحكمة لصالح الشيبي بحبس الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ ومنعه من ممارسة أي نشاط إداري لمدة خمس سنوات.

ترامب يسخر من هفوات بايدن بطريقة خاصة (صورة)

اقرأ المزيد