04 أكتوبر 2024

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق اليوم الثلاثاء، عن إتمام صفقة بيع كامل حصتها في الشركة المغربية لصناعة الورق، التابعة لها والمملوكة بنسبة 100%، بقيمة بلغت 19 مليون درهم مغربي.

وأوضحت “صناعة الورق” في بيان نشر على “تداول السعودية” أن العملية تمت العملية من خلال شركتها التابعة، الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي، وأن الصفقة تخضع للشروط المتعارف عليها واللوائح المعمول بها في المملكة المغربية، وأن الطرف المشتري في الصفقة هو رجل الأعمال المغربي عمر النسبي.

كما أفادت الشركة أن القيمة الدفترية للشركة المغربية تبلغ “صفر” وفقًا للقوائم المالية الموحدة للربع الثاني من عام 2024، وذلك بعد تخفيض قيمة الأصول بـ13.6 مليون ريال، وهي قيمة الذمم المدينة المعلنة في القوائم المالية.

وتهدف هذه الصفقة إلى تحسين المركز المالي للشركة السعودية لصناعة الورق، وتتماشى مع استراتيجيتها الرامية إلى الخروج من الاستثمارات الخارجية غير النشطة، وزيادة السيولة النقدية، مع التركيز على الفرص الواعدة في السوق المحلي.

يذكر أن الشركة المغربية لصناعة الورق (MPM) هي شركة ذات مسؤولية محدودة تقع في مدينة شيشاوة في المغرب، وتأسست كشركة تابعة بالكامل للشركة السعودية لصناعة الورق من خلال شركتها الفرعية “الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي”، وتعمل الشركة في مجال تصنيع وبيع منتجات معالجة الورق.

في حدث تاريخي.. المغرب ينتصر على الأرجنتين بعد ساعتين من توقف المباراة

اقرأ المزيد