17 أكتوبر 2024

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، على أهمية وقف التصعيد في المنطقة لمنع الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، محذراً من تداعياتها الخطيرة.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن اللقاء مع عراقجي الذي وصل إلى القاهرة الليلة الماضية، في أول زيارة من نوعها منذ سنوات، تناول التطورات الإقليمية، حيث شدد السيسي على ضرورة عدم توسع دائرة الصراع.

كما أكد السيسي على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات في الضفة الغربية، مع التركيز على تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للتخفيف من معاناة المدنيين.

ومن جانبه، أعرب الوزير الإيراني عن تقدير بلاده للجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة، مشيداً بالدور المصري في ذلك الصدد على جميع المسارات.

ونقل عراقجي تحيات وتقدير الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان للسيسي، وتم الاتفاق على أهمية استمرار المسار الحالي لاستكشاف آفاق التطوير المشترك للعلاقات بين الدولتين.

ويأتي هذا اللقاء في وقت حساس، وسط مخاوف من اندلاع مواجهة أوسع بين إيران وإسرائيل، خاصة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في الأول من أكتوبر، وزيادة حدة الصراع بين إسرائيل و”حزب الله” المدعوم من إيران.

نمو صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى ليبيا بنسبة 18% خلال 7 أشهر

اقرأ المزيد