19 سبتمبر 2024

أعلن حارس مرمى منتخب سويسرا ونادي إنتر ميلان الإيطالي، يان سومر، عن اعتزاله اللعب دوليا بعد مسيرة حافلة استمرت لاثني عشر عاما.

وشارك سومر البالغ من العمر 35 عاما شارك في 94 مباراة دولية، وحقق إنجازات بارزة بما في ذلك الحفاظ على نظافة شباكه في 35 مباراة.

وعبّر سومر عن امتنانه للفرصة التي أتيحت له لتمثيل بلده على الساحة الدولية، وأوضخ أنه قرر إنهاء مسيرته الدولية “بعد تفكير عميق”، وقال: “كان شرفا عظيما أن ألعب لسويسرا في هذه الفترة الطويلة”.

وجاء قرار الاعتزال بعد المشاركة الأخيرة لسومر في بطولة كأس أوروبا، حيث اختتم مشواره بمباراة مثيرة ضد إنجلترا انتهت بركلات الترجيح في دوسلدورف، كانت تلك المباراة بمثابة نهاية فصل مهم في حياته الكروية، وهي تذكره بأيامه في الدوري الألماني حيث قضى فترات لا تُنسى.

بدأ سومر مسيرته في أكاديمية نادي بازل السويسري، ولعب لأندية بازل وفادوتس وغراسهوبر زيوريخ على سبيل الإعارة بين عامي 2007 و2014، وانتقل إلى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني عام 2014 وقضى فيه 9 مواسم، ولعب لبايرن ميونخ الألماني في النصف الأول من موسم 2023-2024، انضم إلى إنتر ميلان الإيطالي في أغسطس 2023 وارتدى القميص رقم 1.

أنا مسيرته الدولية فبدأت في مايو 2012 تحت إشراف المدرب أوتمار هيتسفيلد، ومنذ اعتزال دييغو بيناليو في 2014، كان سومر الخيار الأول لحراسة مرمى المنتخب السويسري.

حملة لوقف الحرب في السودان تكتسب زخماً شعبياً

اقرأ المزيد