21 سبتمبر 2024

دعا السودان المجتمع الدولي إلى تقديم دعم عاجل لقطاعه الصحي المتضرر جراء الصراع المسلح والسيول التي اجتاحت البلاد.

والتقى عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الذي وصل إلى السودان في زيارة رسمية برفقة عدد من المسؤولين في المنظمة.

وناقش جابر خلال اللقاء الحاجة الماسة لحملة تطعيم شاملة لمكافحة الأوبئة التي تفشت بعد السيول والأمطار الغزيرة، مؤكداً أن السودان يسعى لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والصحية إلى المتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية.

وأشاد أدهانوم بجهود وزارة الصحة السودانية في مواجهة الأزمة، وأعرب عن استعداد منظمة الصحة العالمية لحشد دعم دولي واسع النطاق لتعزيز النظام الصحي في السودان، وشدد على أن البلاد بحاجة إلى المزيد من الدعم من الشركاء الدوليين للتصدي للتحديات الصحية المتزايدة.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية تسجيل 285 حالة إصابة جديدة بالكوليرا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5,081 حالة، مع تسجيل 12 حالة وفاة جديدة، وبيّنت التقارير أن ست ولايات تأثرت بالمرض، فيما يعاني سكانها من نقص الخدمات الصحية.

وأشارت الحكومة إلى أن السيول والأمطار تسببت في تدمير آلاف المنازل وتشريد ما يزيد عن 195 ألف شخص، ووجهت السلطات نداء لتقديم مساعدات عاجلة، مع تأكيد الحاجة الملحة لمواد الإغاثة والمستلزمات الصحية.

مصادر تتحدث عن لقاء بين البرهان وحميدتي لبحث وقف الحرب

اقرأ المزيد