07 يوليو 2024

تشهد منطقة الحلفايا شمال الخرطوم، اليوم السبت، معارك ضارية ومستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والتي أسفرت وفق معلومات أولية عن خسائر في صفوف طرفي النزاع.

أعلن الجيش السوداني أن قواته بدأت الخميس بتنفيذ عملية عسكرية ضد قوات الدعم السريع في منطقة الحلفايا شمال الخرطوم بحري.

وأفاد المتحدث باسم الجيش السوداني بأن العملية أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف قوات الدعم السريع، في حين أعلن الجيش مقتل 7 من قواته إضافة إلى إصابة 28 آخرين في الاشتباكات التي وقعت عند جسر الحلفايا.

من جانبها، قالت قوات الدعم السريع -في بيان عبر منصة إكس- إنها أسقطت مروحية تابعة للجيش وكبدته خسائر غير مسبوقة على جسر الحلفايا.

وتسيطر قوات الدعم السريع منذ أشهر على الجهة الشرقية من جسر الحلفايا من جهة الخرطوم بحري، بينما يُحكم الجيش سيطرته على الناحية الغربية من الجسر الذي يربط بين بحري وأم درمان.

ويعد الجسر مدخلا حيويا باتجاه عدد من المنشآت العسكرية والمواقع الإستراتيجية، خصوصا منطقة وادي سيدنا العسكرية في أم درمان.

وشهدت الأيام القليلة الماضية اشتباكات بين الطرفين في مناطق أخرى بالخرطوم، وشنت طائرات الجيش السوداني غارات على مواقع للدعم السريع في بعض الأحياء على غرار الأزهري وسوبا.

ومنذ العاشر من مايو الماضي، تشهد مدينة الفاشر اشتباكات بين الجيش -الذي تسانده قوات الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق سلام- وقوات الدعم السريع.

 

إيلون ماسك يعلن إغلاق خدمة “ستارلينك” في السودان

اقرأ المزيد