19 سبتمبر 2024

صرح رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، بأن الطريقة الفعالة لوقف الحرب هي ممارسة الضغط على المتمردين الذين يهاجمون المدنيين.

وتوجه بتصريحاته إلى الوفد الإعلامي السوداني المصري، مؤكدا أن الانتهاكات التي تقوم بها قوات الدعم السريع ضد الشعب هي غير مسبوقة مقارنة بأي حروب أخرى على مستوى العالم.

وأوضح البرهان أن الحكومة تتعامل بإيجابية مع كافة المبادرات الدولية لمعالجة الأزمة السودانية، مشيرا إلى أن هناك رؤية واضحة قدمت للوسطاء حول موقف الحكومة من المفاوضات، و أن هناك مستمرة لتشكيل حكومة انتقالية تدير البلاد خلال هذه الفترة الحرجة.

في سياق متصل، أعلنت مجموعة من الدول بما فيها الولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة ووفود الاتحاد الإفريقي، والتي اجتمعت في سويسرا لبحث الأزمة، عن ترحيبها بقرار السودان بفتح معبر أدري الحدودي مع تشاد وتعاون قوات الدعم السريع في عمليات إيصال المساعدات الإنسانية.

يذكر أن استمرار المفاوضات والمساعي الدولية تأتي لإيجاد حل ينهي النزاع المسلح الذي اندلع في 15 أبريل 2023 بين الجيش وقوات الدعم السريع، ويسهيل وصول المساعدات اللازمة لتخفيف المجاعة وتحسين الأمن الغذائي، وكذلك الاستجابة للاحتياجات الإنسانية العاجلة في مناطق مثل دارفور وخارجها.

مصر ترد على نتيناهو: يسعى إلى تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله

اقرأ المزيد