06 يوليو 2024

أثار “صحن طائر” غامض تم رصده في أجواء نيويورك حيرة الخبراء، مما دفع السلطات الأمريكية لفتح تحقيق عاجل في الحادثة.

وتم توثيق الحادثة بواسطة ميشيل رييس، التي كانت على متن رحلة جوية فوق مطار لاغوارديا، حيث التقطت مقطع فيديو للصحن الطائر من نافذة مقعدها وأرسلته إلى إدارة الطيران الفيدرالية عبر البريد الإلكتروني.

وقالت رييس لموقع “نيوز نايشن”: “أول شيء فعلته هو إرسال بريد إلكتروني إلى إدارة الطيران الفيدرالية لإعلامهم بما رأيته، ربما كان ذلك خطرا على السلامة، لكن لسوء الحظ لم أتلق ردا منهم”.

ووفقا لمسؤول في إدارة الطيران الفيدرالية، فإنه “ليس لديهم تقارير” من الطيارين حول الحادث الغامض، حسبما نقلت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

ومن جانبه، قام توماس ويرتمان، مدير شبكة “Mutual UFO Network” في ولاية أوهايو، بمراجعة اللقطات وأشار إلى أن الجسم كان يتحرك على ارتفاع يقدر بحوالي 2500 قدم، وكان “قريبا نسبيا” من الطائرة أثناء استعدادها للهبوط.

وقال ويرتمان إن ارتفاع الجسم وشكله وموقعه بالقرب من مسار رحلة تجارية رئيسي، يجعله من المستبعد أن يكون مروحية أو طائرة بدون طيار أو طائرة عسكرية.

وقامت إدارة الطيران الفيدرالية بتكليف فريق مختص للبحث والتحقيق بخصوص الحادثة، حيث يتم تقييم الوقائع وجمع المعلومات لفهم الحادثة بشكل أكبر.

الرباط تستضيف مناورات “الأسد الإفريقي 2024” بمشاركة دولية واسعة

اقرأ المزيد