06 يوليو 2024

أعلنت السلطات الأمنية في ولاية برج بوعريريج، شرق الجزائر، أنها تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية دولية تختص في تهريب المخدرات وعقارات الهلوسة عبر الحدود.

وأسفرت العملية عن مصادرة كمية ضخمة من الأقراص المهلوسة وتوقيف خمسة أشخاص ذوي سجلات جنائية.

وأعلن الدرك الوطني الجزائري، الذي قاد العملية، ضبط 838,200 كبسولة من دواء بريغابالين، الذي يُصنع في الخارج ويستخدم كمخدر، ومصادرة شاحنة وسيارة خاصة كانتا تُستخدمان في نقل المواد المهلوسة.

وتم العثور على مبالغ مالية كبيرة تقدر بـ450 مليون سنتيم (حوالي 30,864 يورو) من عائدات تجارة المخدرات، إلى جانب أموال بعملات أجنبية متنوعة وأوراق نقدية مزورة بالعملة الوطنية والأجنبية.

وحجزت القوات الأمنية ثمانية هواتف محمولة مزودة بشرائح خاصة بالأجانب، ما يشير إلى الطبيعة العابرة للحدود لعمليات هذه الشبكة، وأوضحت أنه سيتم تقديم المشتبه بهم للمحاكمة أمام الجهات القضائية المختصة.

وكانت السلطات الجزائرية قد أوقفت سابقا مهربا مغربيا في مدينة “بشار”، ويُشتبه في أن عمليات التهريب تتم عبر الحدود الجنوبية-الغربية باستخدام الحمير لنقل المخدرات.

وشددت الحكومة الجزائرية من العقوبات حيث تصل في أقصاها إلى السجن المؤبد، كما أنشأت أربعة مراكز لعلاج الإدمان على المخدرات على المستوى الوطني.

 

الجزائر الأكثر استهلاكاً.. تعرف على أكثر 10 دول إنتاجا للقهوة

اقرأ المزيد