05 أكتوبر 2024

أكدت السفيرة التونسية في الأردن، مفيدة الزريبي، على قوة العلاقات بين الأردن وتونس، والتزام القيادتين بتعزيز التنسيق والمشاورات حول الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

وأشارت الزريبي إلى أن الروابط بين البلدين تستند إلى الإرادة القوية لكل من رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، والملك عبد الله الثاني، ملك الأردن.

وأكدت الزريبي خلال احتفال بالعيد الوطني لتونس، على التطلع لتحقيق شراكة استثنائية بين البلدين في هذه الأوقات الحرجة، بهدف خدمة مصالح الشعبين.

وأشارت إلى أن الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة بين تونس والأردن ستكون فرصة لتعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري والخبرات في مختلف المجالات.

كما أكدت التزام القيادتين بتعزيز التنسيق والمشاورات حول الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، وعلى دعمهما القضايا العربية الرئيسية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

ولفتت إلى أن الذكرى الثامنة والستون لاستقلال تونس تجدد وتقوي أواصر الأخوة والصداقة والتعاون مع المجتمع الدولي، وتحديداً مع الأردن، الذي يعد جزءاً من الفضاءات التي تنتمي إليها تونس.

ويرتبط الأردن وتونس بعلاقات دبلوماسية منذ عام 1956، وبينهما عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مثل التعاون في مجال المدن الصناعية، المناطق الحرة، النقل البحري، الصناعات التقليدية والحرف اليدوية.

 

تونس.. تمويل أوروبي بقيمة 164.5مليون يورو للتصدي للمهاجرين غير الشرعيين

اقرأ المزيد