23 أكتوبر 2024

قدم نادي الزمالك المصري اعتذاراً رسمياً لدولة الإمارات بعد تورط ثلاثة من أعضاء الفريق بالتعدي على فرد أمن خلال مشادة وقعت عقب مباراة الزمالك ضد بيراميدز.

ويأتي هذا الاعتذار قبل المباراة المنتظرة بين الزمالك وغريمه التقليدي الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري، الذي سيُقام يوم الخميس المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتفجرت الأزمة بعد تقارير صحفية مصرية أفادت باستدعاء محمود عماد “دونجا” ومصطفى شلبي، بالإضافة إلى مدير الكرة عبد الواحد السيد، للمثول أمام نيابة أبو ظبي، بعد اتهامهم بالتعدي على فرد أمن خلال مشادة وقعت عقب مباراة الزمالك ضد بيراميدز في نصف النهائي الذي جرى يوم الأحد الماضي.

وقد أكد النادي حدوث تصالح بين الأطراف، لكنه أوضح أن القضية ما زالت تنتظر البت فيها أمام محكمة عاجلة صباح الأربعاء.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أوضح حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك المصري ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في الإمارات، أن الواقعة جاءت نتيجة لحظة عصبية وانفعال غير متعمد من أعضاء الفريق.

وشدد على احترام نادي الزمالك لقوانين دولة الإمارات، قائلاً: “من غير المسموح وغير المقبول الاعتداء على أي شخص، ونؤكد احترامنا الكامل لدولة الإمارات وقوانينها”.

وأضاف المندوه أن رئيس النادي، حسين لبيب، قد أجرى اتصالات بالمسؤولين الإماراتيين لتقديم اعتذار رسمي، في خطوة تهدف إلى التأكيد على العلاقات الطيبة بين النادي والسلطات الإماراتية، كما أكد أن نادي الزمالك لم يصدر أي بيان بخصوص الانسحاب من المباراة النهائية، مشيراً إلى أن الفريق سيشارك في اللقاء المقرر مع الأهلي.

وفيما يتعلق بالإجراءات القانونية، أوضح المندوه أن النادي قد استعان بمحامين مصريين وإماراتيين لمتابعة القضية، وأن اللاعبين المعنيين سيُعرضون أمام محكمة عاجلة صباح الأربعاء لإنهاء الأزمة القانونية.

كما أكد المندوه أن المعاملة التي حظي بها الزمالك في الإمارات كانت جيدة منذ وصوله، معرباً عن أمله في إنهاء الأزمة سريعاً لضمان تركيز الفريق على الاستعداد لمباراة النهائي.

مصر.. غرق يخت سياحي في نهر النيل

اقرأ المزيد