01 يوليو 2024

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم توضيحا بخصوص اختيار ملعب مدريد لنهائي كأس العالم لكرة القدم 2030، ، مبينا ان الملعب لم يحدد بعد.

وكشفت لجنة الترشيح المشتركة في بيان رسمي نشر على موقع الاتحاد تفاصيل اجتماعها الأخير في مدينة أكادير بتاريخ 27 و28 يونيو، موضحة أن الاجتماع تناول بحث عدة مواقع مرشحة لاستضافة الفعاليات وتحديثات الملف الترشيح المقدم للفيفا.

وأكدت اللجنة أنه لم يتم بعد اتخاذ أي قرارات نهائية بخصوص عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات المقررة في كل دولة، وشددت على أن أية معلومات رسمية ستصدر حصريا عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وذكر البيان أن المغرب يطمح لاستضافة النهائيات في ملعب جديد بمدينة بنسليمان الذي يتسع لـ 117 ألف متفرج، فيما تعمل إسبانيا على جعل ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد مركزا للحدث، وذلك بعد تاريخ طويل مع استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، بما في ذلك نهائيات 1982.

يذكر أن كأس العالم لكرة القدم 2030 التي من المقرر أن تنظم بالتعاون بين المغرب، إسبانيا والبرتغال؛ هي البطولة الرابعة والعشرون من كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهي الذكرى المئوية للبطولة.

الزمالك المصري بطلا لكأس الاتحاد الإفريقي

اقرأ المزيد