21 سبتمبر 2024

كشفت رابطة الأندية المصرية عن درع الدوري المصري بتصميمه الجديد، ومن المقرر أن يتسلمه النادي الأهلي، بطل النسخة الأخيرة من المسابقة.

صُمم الدرع الجديد بأنامل شركة إنجليزية مرموقة، معروفة بإبداعاتها في تصميم الكؤوس والدروع الفضية لكبرى البطولات العالمية، بما في ذلك درع كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس العرب الأخيرة التي أقيمت في قطر.

أوضحت الرابطة أن وزن الدرع الجديد يبلغ 12 كيلوغراما، وتم تصنيعه بالكامل من الفضة الخالصة، وسيتسلم الأهلي الدرع في ختام مباراته ضد فريق جورماهيا الكيني في الدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، وذلك في مساء يوم السبت، حيث سيكون هناك احتفالية كبرى تضم حفلا غنائيًا وعروضًا بالألعاب النارية.

سبق وأن أعلنت الرابطة تسليم درع الدوري للأهلي في حفل خاص بأحد الفنادق، ولكن تأخر تسليم الدرع من الموسم الماضي كان بناءً على طلب من النادي لضمان حضور جميع اللاعبين والمدرب بعد فترة الإجازة، كما حصل النادي الأهلي على موافقة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستلام الدرع في الملعب، وذلك رغبةً في الاحتفال بهذا الإنجاز مع جماهيره الوفية، وهو ما وافق عليه الاتحاد الإفريقي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بنظيره الزمالك في كأس السوبر الإفريقي في 27 سبتمبر، بعد مواجهته لفريق جورماهيا، يُذكر أن الأهلي توج بلقب الدوري المصري لموسم 2023/2024، مضيفا اللقب الـ44 إلى تاريخه العريق.

كما تم تقديم درع الدوري لأول مرة في عام 1948، ومنذ ذلك الحين، أصبح رمزا للتفوق في كرة القدم المصرية، والنادي الأهلي ونادي الزمالك هما أكثر الفرق تتويجا بالدرع ، ويتم تسليم الدرع في نهاية الموسم بحضور ممثلي الاتحاد المصري لكرة القدم وممثلي الأندية المشاركة وجمهور كبير.

 

موجة شديدة.. الحرارة تضرب مصر بدءا من 17 يوليو

اقرأ المزيد