06 يوليو 2024

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ضرورة عبور المجتمع الدولي إلى مسؤولياته في تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلقة بالأوضاع في قطاع غزة.

وخلال استقبال السيسي لوزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، أشار السيسي إلى أهمية العمل بجدية والتصميم على التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، من خلال تنفيذ حل الدولتين.

وأفاد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، بأن الوزير كاميرون، سلم الرئيس المصري خطابا من رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، قدم خلاله التهنئة للرئيس المصري بإعادة انتخابه، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر في مختلف المجالات.

وتناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مع التركيز على زيادة الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، وتم استعراض جهود التعاون في مجالات متعددة، خاصة على المستوى الاقتصادي، بما يحقق المنفعة لمصالح الشعبين.

وفي سياق اللقاء، ناقش الجانبان تطورات المشهد الإقليمي، حيث شكر وزير الخارجية البريطاني مصر على جهودها في صون الأمن والاستقرار بالمنطقة، وجهودها المبذولة على المسارين السياسي والإنساني في إطار الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

وتم التأكيد على ضرورة التوصل لوقف مستدام لإطلاق النار وتوفير المساعدات الإنسانية لسكان غزة، ورفض تهجير الفلسطينيين وتوسيع دائرة الصراع في المنطقة.

 

مالي تستدعي السفير الجزائري

انقطاع الكهرباء يعطل الأنشطة الاقتصادية في القرية الذكية بمصر

اقرأ المزيد