19 سبتمبر 2024

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء لمتابعة تقدم برامج العمل الحكومية في قطاعي الزراعة والمياه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أن الاجتماع تناول سبل تعزيز احتياجات المشروعات الزراعية والمائية، مع التركيز على مشاريع مثل “الدلتا الجديدة” و”مستقبل مصر” في جميع أنحاء الجمهورية.

وشدد الاجتماع على أهمية تحقيق تكامل اقتصادي شامل لهذه المشروعات من خلال تفعيل جوانب التصنيع، والتوزيع، والتسويق، والتصدير، والتنمية العمرانية.

وأوضح السيسي أهمية تحقيق الأمن الغذائي من خلال هذه المشروعات الكبرى، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتطوير البحوث وتعزيز الابتكارات في مجالي المياه والزراعة.

وتم عرض جهود الحكومة في توفير احتياجات الأراضي الزراعية من المياه، بما في ذلك تكثيف استخدام أنظمة الري الحديثة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه بتوفير الموارد اللازمة للقطاع الزراعي لتعظيم التقدم المحقق خلال السنوات الماضية، ولتحقيق زيادة كبيرة في الإنتاج الزراعي.

وأكد أن قطاع الزراعة يعد أساسياً لجهود التنمية، سواء من حيث تلبية الاحتياجات المحلية من الغذاء كجزء من الأمن القومي، أو من خلال زيادة الصادرات الزراعية وتعزيز الاقتصاد الوطني عبر خلق فرص عمل جديدة للمواطنين.

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة عبر مصر

اقرأ المزيد