05 أكتوبر 2024

أفاد بيان للرئاسة المصرية، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحث مع نظيره الإريتري أسياس أفورقي، التطورات الأمنية في القرن الإفريقي.

وذكر البيان أن الرئيسين تباحثا بشأن التطورات التي يشهدها القرن الإفريقي، حيث تم الاتفاق على ضرورة احترام سيادة دولة الصومال، ودعمها في رفض كافة الإجراءات التي من شأنها الانتقاص من هذه السيادة.

وأوضح البيان أنه تم التطرق إلى الأوضاع في السودان، وتأكيد أهمية استمرار العمل المشترك بين مصر وإريتريا، في إطار مسار دول الجوار، من أجل التوصل إلى حلول جادة للأزمة تفضي إلى وقف إطلاق النار، بما يضع حدا للمعاناة التي يمر بها الشعب السوداني، ويلبي تطلعاته وآماله في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وأضاف البيان أن المباحثات تناولت أيضا التطورات في البحر الأحمر، حيث ناقش الرئيسين ما تشهده هذه المنطقة من تطورات أمنية خطيرة، وأكدا أهمية عدم التصعيد واحتواء الموقف.

وشدد الرئيسان على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بشكل يمهد للنفاذ الإنساني الكامل والمستدام للقطاع، وإطلاق مسار حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة، حسب بيان الرئاسة المصرية.

انفجار مروع في مصر.. سقوط جرحى بسبب خلط مواد كيميائية

اقرأ المزيد