08 يوليو 2024

تلقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، الأحد، رسالة خطية ودعوة رسمية من الرئيس الصيني شي جين بينغ، سلمها المبعوث الخاص ليو جيان خلال لقائه في طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن الدعوة تتضمن حضور المنتدى الصيني الإفريقي المزمع عقده في الصين في سبتمبر المقبل.

وأشارت الرسالة إلى عدة قضايا مهمة تخص البلدين، منها الموقف الصيني من حملة الإبادة الجماعية على غزة، ودعوة الصين لعقد مؤتمر دولي شامل للسلام في الشرق الأوسط، بحسب المكتب.

وجددت الصين التزامها بموقفها المبدئي تجاه القضية الفلسطينية، داعية إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة والاعتراف بها كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وفقاً لما نقله المكتب.

وخلال اللقاء، عرض المبعوث الصيني ملخصا لأعمال المنتدى العربي الصيني، الذي اختُتم مؤخراً، وسلّم دعوة للمنفي لحضور المنتدى الصيني الإفريقي في سبتمبر.

وأوضح المكتب أن المنفي بعث رسالة شفهية مع المبعوث الخاص للرئيس الصيني، ليو جيان، إلى الرئيس، شي جين بينغ، تضمنت التأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وكذلك تجديد الدعوة لعودة الشركات الصينية لاستكمال المشاريع المتوقفة والمساهمة في إعادة الإعمار.

كما شكر المنفي الصين على دعمها لمتضرري الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر جراء العاصفة “دانيال” في سبتمبر 2023.

ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض بين النازحين السودانيين في ليبيا

اقرأ المزيد