18 أكتوبر 2024

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن حصيلة مكثفة للخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية في الفترة بين 12 إلى 18 أكتوبر.

وأوضح بيان وزارة الدفاع أن القوات الروسية وجهت 36 ضربة واسعة النطاق باستخدام أسلحة عالية الدقة وطائرات مسيّرة، مستهدفة مواقع استراتيجية في أوكرانيا.

شملت الأهداف حسب البيان مؤسسات تابعة للمجمع الصناعي العسكري الأوكراني، بالإضافة إلى منشآت الطاقة التي تدعم العمليات العسكرية.

وتعرضت البنية التحتية للمطارات العسكرية وورشات التصنيع، وكذلك مناطق تخزين الطائرات المسيّرة ومستودعات الذخيرة والمعدات العسكرية لأضرار كبيرة، إلى جانب استهداف نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب.

وتواصلت العمليات العسكرية الروسية ضد القوات الأوكرانية، في مقاطعة كورسك، حيث استهدفت الغارات الجوية ونيران المدفعية دبابات وألوية أوكرانية، بما في ذلك ألوية اقتحام وإنزال جوي ومشاة بحرية.

وأسفرت هذه العمليات عن تكبيد القوات الأوكرانية خسائر بشرية تقدر بحوالي 2745 جنديا، إضافة إلى تدمير 23 دبابة، من بينها دبابات “ليوبارد” الألمانية، و69 مركبة قتالية مدرعة، بما في ذلك مركبات “برادلي” الأمريكية وCV-90 السويدية، وناقلة جنود “Stryker” الأمريكية.

كما تمكنت القوات الروسية التابعة لمجموعة “الغرب” من تحرير بلدة نيفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، وصدت 25 هجوما مضادا من قبل القوات الأوكرانية، ما أسفر عن خسائر فادحة للقوات الأوكرانية بلغت 3150 جنديا، بالإضافة إلى تدمير ثلاث دبابات وتسع مركبات مدرعة.

أما في جبهة دونيتسك فتمكنت وحدات من مجموعة “الجنوب” من تحرير قرية ماكسيميليانوفكا، وصدت 23 هجمة معادية، متسببة في خسائر بلغت حوالي 5080 جنديًا، إضافة إلى تدمير 22 قطعة مدفعية ميدانية.

وعلى جبهة زابوروجيه، سيطرت القوات الروسية على قرية ليفادنويه، وصدت سبع هجمات مضادة، متسببة في خسائر بشرية للقوات الأوكرانية تقدر بـ 790 جنديا، بالإضافة إلى تدمير عدد من المركبات القتالية والمدفعية الثقيلة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أيضا عن تدمير 374 طائرة مسيّرة و29 قذيفة صاروخية من طراز HIMARS، فضلا عن إحباط هجمات بصواريخ بعيدة المدى من طراز “نبتون” وقنابل موجهة فرنسية الصنع.

ومنذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، تم تدمير 646 طائرة مقاتلة، و283 مروحية، و33,793 طائرة بدون طيار، و582 نظام دفاع صاروخي، بالإضافة إلى 18,735 دبابة ومركبة مدرعة، و1,476 راجمة صواريخ، و16,363 قطعة مدفعية ومدافع هاون، و27,392 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

موسكو.. سنقوم بإنشاء مركز أبحاث وإنتاج للطائرات بدون طيار

اقرأ المزيد