06 يوليو 2024

اتهمت قوات الدعم السريع في السودان الجيش السوداني بالاستعانة بمرتزقة أجانب، بما في ذلك مقاتلي جبهة تحرير تيغراي الإثيوبية، في الصراع الدائر في البلاد.

وجاء في بيان لقوات الدعم السريع أنهم يمتلكون معلومات موثقة تفيد بأن الجيش السوداني و”مليشيا” البرهان وكتائب نظام المؤتمر الوطني السوداني يستعينون بمرتزقة أجانب، بما في ذلك من جبهة تيغراي، للمشاركة في الحرب الدائرة داخل البلاد.

وقد أكد البيان أنه منذ بداية الصراع، طلب الجيش السوداني المساعدة من جهات وقوات أجنبية من دول مختلفة للمشاركة في المعارك ضد الدعم السريع.

وشاركت هذه القوات في مختلف المجالات العسكرية والفنية، بما في ذلك الطيران، والهندسة، والمدفعية، فضلاً عن استخدام الطائرات الحربية بدون طيار وإدارة المعلومات الحربية.

وأشار البيان إلى أن المراصد الخاصة سجلت مقتل عدد من المرتزقة في المعارك، وتم نقل جثامين بعضهم إلى بلدانهم عبر مطار بورتسودان في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

وتشهد العاصمة الخرطوم وولايات أخرى في السودان معارك عنيفة منذ 15 أبريل 2023، مما أسفر عن الآلاف من القتلى والمصابين والمفقودين والمختفين قسرياً، بالإضافة إلى ملايين النازحين واللاجئين وانهيار البنية التحتية والاقتصادية.

قائد الجيش السوداني يشترط انسحاب الدعم السريع من المدن لإنهاء الحرب

اقرأ المزيد