05 أكتوبر 2024

دافع رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة الليبية عبدالحميد الدبيبة، عن وجود الميليشيات المسلحة في ليبيا، ووصفهم بأنهم جزء من أمن ليبيا والجيش ولا يمكن التخلي عنهم.

وقال الدبيبة، في مقابلة على “بودكاست”: “شعارنا واضح في حكومة الوحدة الوطنية أن الشعب الليبي كفاه حكومات انتقالية جديدة ونريد الذهاب إلى الاستقرار بقوانين عادلة لا تستثني أي شخص في ليبيا ويكون كل الليبيين فيها سواسية”.

وأضاف الدبيبة: “نريد الدخول إلى الانتخابات بعد سن قوانين عادلة ثم نبحث مع برلمان جديد تشكيل حكومة جديدة لتسليمها السلطة، وأرفض تسليم السلطة لأي حكومة مؤقتة”.

وتابع الدبيبة: “الميليشيات هم أبناؤنا وفلذات أكبادنا وهم الذين دافعوا عن أعراضنا ومقدساتنا في الشوارع من الغازي والذين يريدون تخريب هذا البلد”، مشيرا إلى أنه “لابد أن يرافق هذه المرحلة اختراقات من هنا وهناك من الميليشيات”.

وأكمل: “الميليشيات بدأت تتدرب على السلاح والتعامل مع المواطنين في الشرطة والجيش، ونحن صبورون عليهم لأنهم من أبنائنا ولا يمكن التخلي عنهم، فهم أصبحوا جزءا مهما من أمن ليبيا”

واختتم الدبيبة بقوله: “أنا لست من أتباع الخصومات فلم أقف يوما في مركز شرطة بخصومة أو اتهام ولم أقف أمام أي محكمة في تاريخ حياتي”.

ليبيا.. رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب يتهم حكومة الوحدة الوطنية بإهدار أموال الشعب

اقرأ المزيد