19 أكتوبر 2024

بحث رئيس حكومة “الوحدة الوطنية” المنتهية ولايتها عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأحد، مع السفير الألماني الجديد لدى ليبيا رالف تراف “التعاون في مجال الطاقة البديلة، وأهمية فتح خطوط الطيران المباشر بين ليبيا وألمانيا”.

وحسب بيان صادر عن حكومة الدبيبة، فقد استعرض لقاء الدبيبة والسفير الألماني في مكتبه بديوان رئاسة الوزراء، “تعزيز التعاون الثنائي”.

وتطرق الجانبان إلى “ضرورة تسهيل منح التأشيرات، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتسهيل حركة الأفراد بين البلدين”. وأعرب الدبيبة عن “تمنياته للسفير بالتوفيق في مهامه، مؤكدًا حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع ألمانيا في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة”.

والأسبوع الماضي، التقى السفير الألماني مع رئيس لجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، وتوافقا على “الأهمية القصوى لعمل مؤسسات الدولة على أساس ميزانية موحدة للدولة معتمدة بشكل صحيح من قبل السلطات التشريعية المختصة في ليبيا”، حسب تغريدة عبر منصة “إكس” للسفير الألماني.

وفي أغسطس الماضي، التقى رالف تراف مع نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، وأكد الأخير ضرورة أن تكون “الدول المهتمة بالشأن الليبي أكثر جدية في توحيد جهودها لوضع خارطة طريق قابلة للتنفيذ تهدف إلى تحقيق الاستقرار للوصول للاستحقاق الانتخابي”.

وتعهد السفير الألماني الجديد في يوليو الماضي بالعمل على تعزيز التعاون الألماني – الليبي، وذلك في مستهل توليه مسؤولية منصبه الجديد.

وتولى تراف منصبه خلفاً للسفير ميخائيل أونماخت الذي تولى قيادة البعثة الدبلوماسية الألمانية في طرابلس منذ أغسطس 2021، خلفاً للسفير السابق كريستيان بوك الذي يشغل حالياً منصب المبعوث الخاص إلى ليبيا.

التوتر يعود إلى العاصمة الليبية.. مقتل طفل واشتباكات مسلحة في الزاوية

اقرأ المزيد