18 أكتوبر 2024

أعلنت الخطوط الجوية الليبية إعادة فتح المسار الجوي الأوروبي لطائراتها لأول مرة منذ سنوات، وذلك عبر رحلتها من إسطنبول إلى مطار معيتيقة.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها على “فيسبوك” أن طائرة “إيرباص 330” استخدمت المجال الجوي اليوناني والمالطي، مما اختصر زمن الرحلة بساعة ووفر 3100 كجم من الوقود.

وأشارت الشركة إلى أن ذلك يزيد كفاءة التشغيل ويوفر الوقت للمسافرين على حد سواء، معتبرة تلك الخطوة قفزة نوعية للشركة من أجل التقليل من تكلفة التشغيل، مثمنة جهود وزارة المواصلات ومصلحة الطيران المدني وإدارة النقل الجوي ودائرة الترحيل الجوي بالشركة في إعادة فتح هذا المسار الجوي.

يذكر أنه في 15 مايو الماضي، ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، عبد الحميد الدبيبة، مع المفوضة الأوروبية للمواصلات، أدينا فالين، أعمال اللجنة المشتركة بين مصلحة الطيران المدني الليبية ووكالة الطيران الأوروبية (EASA)، والنتائج التي توصلت إليها بشأن استكمال الاشتراطات الأوروبية لرفع حظر الطيران المفروض على ليبيا في الأجواء الأوروبية.

وقررت المفوضية الأوروبية في نهاية يونيو الماضي، تمديد منع شركات الطيران الليبية من العمل داخل المطارات الأوروبية، وإبقاءها على القائمة السوداء للطيران في الاتحاد الأوروبي.

انطلاق فعاليات المؤتمر الإفريقي الدولي حول الهجرة في بنغازي الليبية

اقرأ المزيد