06 يوليو 2024

قال زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، إن قواته ستستهدف سفن أي شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل البضائع لإسرائيل رداً على “العدوان الإسرائيلي على رفح”، وفق تعبيره.

ورأى الحوثي، في كلمة متلفزة، أن الهجوم الإسرائيلي على رفح يهدف إلى مضاعفة معاناة الشعب الفلسطيني وفرض مزيد من الحصار والتجويع، معتبرا أن واشنطن بإمكانها وقف اجتياح رفح، لكنها لا تريد ذلك.

وشدد الحوثي، على أنه لا ينبغي الانخداع بالموقف الأمريكي، لأنه شريك في جرائم الإبادة بغزة وله دور في احتلال معبر رفح، وتابع قائلا “الأمريكي شجع بكل وضوح الإسرائيلي على احتلال معبر رفح، وهيأ له الظروف وهو شريك في كل جرائمه”.

وأشار زعيم الحوثيين إلى أن “العمليات في جبهة اليمن مستمرة في استهداف السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية والمرتبطة بالعدو الإسرائيلي”.

واعتبر القيادي اليمني أن اجتياح معبر رفح تحد لمصر، ويشكل تهديداً على أمنها، وينتهك ويتجاوز الاتفاقيات معها.

وأوضح الحوثي أن عدد السفن المستهدفة بلغ 112 سفينة، موضحاً أن “العمليات خلال هذا الأسبوع كانت عبر 10 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة”.

وشدد الحوثي على أن “الدول العربية تملك خيارات كثيرة سياسية ودبلوماسية واقتصادية، وإذا كانت الأنظمة العربية لا تجرؤ على تبني أي موقف، فلتفسح المجال لشعوبها وستتحرك بشكل كبير”، موضحا أن مذكرة الاحتجاج المصرية بشأن معبر رفح ليست كافية ولن تعيرها إسرائيل أي اهتمام.

إعلان تفاصيل الدورة الـ55 لمعرض القاهرة للكتاب الدولي

اقرأ المزيد