05 أكتوبر 2024

أعلن الحوثيون استهداف سفينة (RUBYMAR) البريطانية في خليج عدن بعدد من الصواريخ، “مما أدى لإصابة السفينة إصابة بالغة وتوقفها بشكل كامل”. وأشارت بعض المصادر إلى أن السفينة تقترب من الغرق.

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان له يوم الاثنين: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن (RUBYMAR) وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وأضاف سريع: “وكان من نتائج العملية ما يلي: إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، ونتيجة الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن، وحرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان”.

وتابع سريع: “وفي الحديدة، تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية وبعون الله تعالى من إسقاط طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالح الكيان الصهيوني”.

وأكد سريع على أن: “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية وتنفيذ المزيد من العمليات النوعية ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني، وأن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار على قطاع غزة”.

ومن جهتها قالت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري إن سفينة شحن ترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة وتديرها لبنان أبلغت عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب قبالة اليمن، وإن السفينة كانت متجهة شمالا في رحلة من خورفكان في الإمارات إلى فارنا ببلغاريا عندما وقع الهجوم.

وبدورها أفادت وكالة “يو كاي أم تي أو” البريطانية التي تديرها القوات البحرية الملكية بأن سفينة أبلغت عن انفجار على مسافة قريبة منها ما أدى إلى أضرار على بعد “35 ميلا بحريا نحو جنوب المخا في اليمن”، وأضافت لاحقا أن سلطات عسكرية أبلغت أن الطاقم غادر السفينة، وأن السفينة راسية والطاقم بخير، بدون ذكر المزيد من التفاصيل عن مكان تواجدهم.

سلطنة عُمان: إفشال واشنطن مشروع قرار لوقف العدوان إهانة مخزية

اقرأ المزيد