17 سبتمبر 2024

تقوم الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى تشاد للتخفيف من آثار الكوارث الناجمة عن الفيضانات المدمرة.

تأتي هذه الخطوة تلبية لتوجيهات خليفة حفتر، قائد القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، وذلك لمساعدة المتضررين من الأحوال الجوية القاسية التي شهدتها تشاد مؤخرا.

وبدأت الحملة بنقل شحنات من مطار بنينا في بنغازي إلى العاصمة التشادية إنجامينا، حيث ضربت الأمطار الغزيرة عدة مناطق مما أدى إلى سيول وفيضانات أثرت على الحياة والممتلكات.

وأدت الفيضانات إلى وفاة 54 شخصا في شمال تشاد، وحذرت السلطات من احتمالية جريان الأودية بشكل خطير في المناطق الجنوبية القصوى جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

وتشهد تشاد في الآونة الأخيرة فيضانات مدمرة نتيجة هطول أمطار غزيرة استمرت لفترات طويلة، مما أدى إلى تدهور الوضع الإنساني بشكل كبير.

يذكر أن مناطق واسعة تضررت في تشاد، حيث غمرت الفيضانات أكثر من 250,000 هكتار من الأراضي الزراعية، ما أدى إلى تدمير المحاصيل وفقدان حوالي 30,000 رأس من الماشية، وزاد من حدة أزمة الغذاء وانعدام الأمن الغذائي في البلاد، وتأثر ما يقرب من مليون شخص بهذه الفيضانات، وتسبب الكارثة في تدمير أكثر من 70,000 منزل وتشريد الآلاف.

 

الرباط تستضيف مناورات “الأسد الإفريقي 2024” بمشاركة دولية واسعة

اقرأ المزيد