09 يوليو 2024

عُقد اجتماع برئاسة وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، عصام أبوزريبة، لمناقشة التحديات التي تواجه عمل الجهات الأمنية في مدينة غات جنوب ليبيا.

وتمحور النقاش خلال الاجتماع حول الوضع الأمني في مدينة غات والمناطق الحدودية المحيطة بها، واستعرض الاجتماع الجهود الأمنية في البلدية، والنقص في الأجهزة الأمنية، وضرورة التعامل معها، وفق بيان صادر عن الوزارة.

وشارك في الاجتماع رئيس فرع الإدارة العامة للدعم المركزي، ورئيس فرع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ورئيس فرع جهاز البحث الجنائي ونائبه، بالإضافة إلى الناطق باسم وزارة الداخلية، ورئيس الجمعية العمومية، وعدد من أعضاء مجلس شيوخ الطوارق.

وحث أبوزريبة وفد الطوارق على ضرورة دعم القوات الأمنية اجتماعيا، مؤكدا أن الداخلية لن تتهاون في تطبيق القانون، وتعهد بدعم جميع الأجهزة الأمنية في غات، وتسهيل العراقيل التي تواجهها، والبدء في صيانة المقرات التابعة للوزارة.

وتأتي هذه الجهود في إطار السعي المستمر لتحقيق الاستقرار الأمني في مختلف مناطق ليبيا، وضمان حماية المواطنين وتعزيز قدرة السلطات الأمنية على مواجهة التحديات الأمنية المتنوعة التي تواجه البلاد.

مخاوف أمريكية من موسكو تدفعها لإعادة فتح سفارتها في ليبيا

اقرأ المزيد