16 أكتوبر 2024

نفى مساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق إبراهيم جابر، الاتهامات الموجهة من قبل قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، حول مشاركة الطيران المصري في النزاع السوداني.

وأكد جابر في تصريحات لوسائل الإعلام السودانية، أن الادعاءات تهدف إلى تقليل شأن الجيش السوداني وقدراته، وأضاف أنه لو كانت مصر تدخلت فعلا في الصراع، لكان من الممكن إنهاء التمرد في غضون أيام قليلة نظرا للقدرات العسكرية المصرية الكبيرة.

وشدد على أن العلاقات بين السودان ومصر متينة ولا يمكن أن تتأثر بمثل هذه الاتهامات، مؤكدا على أن الجيش السوداني يقترب من تحقيق نجاحات مهمة في مختلف جبهات القتال.

في المقابل، أكدت مصر عبر بيان لوزارة الخارجية عدم صحة هذه الادعاءات، موضحة أنها تعمل جاهدة على دعم جهود السلام وتقديم العون للشعب السوداني في هذه الظروف الصعبة.

ووجهت قوات الدعم السريع تحذيرا صريحا للقاهرة وكشفت عن وجود أسرى مصريين لديها، وبحسب بيان لها صدر مساء أول أمس الجمعة، أوضح أن هؤلاء الأسرى شاركوا إلى جانب الجيش السوداني في النزاع الجاري.

واتهم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، المعروف بـ “حميدتي”، سلاح الجو المصري بقصف معسكرات قواته، واصفا هذه الأعمال بأنها “غادرة”.

بلينكن يدعو البرهان للمشاركة في محادثات سويسرا

اقرأ المزيد