06 أكتوبر 2024

استعاد الجيش السوداني السيطرة على الأحياء المحيطة بالفرقة “22 مشاة” في مدينة بابنوسة بعد معارك عنيفة اضطرت فيها قوات الدعم السريع للانسحاب إلى الخطوط الخلفية.

ونقلاً عن مصادر عسكرية، أكدت التقارير أن الأحياء التي شهدت الاشتباكات شبه خالية من المدنيين، مع استمرار هجمات قوات “الدعم السريع” على الحامية العسكرية في بابنوسة لأكثر من 65 يوماً، مما أدى إلى حركة نزوح بين المدنيين نحو المناطق الآمنة.

وأكد قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، في تصريحات أن الجيش يستعد للاحتفال بالنصر القريب، مع تأكيده على قدرة القوات المسلحة على إنهاء الحرب قريباً.

من جهته، أعلنت منظمة الهجرة الدولية عن وصول مواد إغاثية إلى إقليم دارفور غرب السودان، للمرة الأولى منذ أشهر عبر الحدود مع تشاد، وأعربت عن قلقها البالغ من تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد إذا لم تصل المساعدات بشكل مستمر.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة في مناطق متفرقة من السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 نيسان الماضي، حيث يحاول كل من الطرفين السيطرة على مقار حيوية، بينها القصر الجمهوري، ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة، وعدد من المطارات العسكرية والمدنية.

الاتحاد الأوروبي يدعو لتوسيع حظر الأسلحة على السودان

اقرأ المزيد