04 أكتوبر 2024

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس عن تحرير مدينة أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية على يد وحدات من قوات مجموعة “الشرق”.

وأضافت الوزارة في بيان رسمي أن الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها الوحدات الروسية أسفرت عن تحرير المدينة، مشيرة إلى نجاح العمليات العسكرية التي شهدتها المنطقة.

وذكرت قيادة العمليات الأوكرانية “خورتيتسا” أن الهجمات الروسية المتتالية استنزفت دفاعات الجيش الأوكراني، مما زاد من خطر تطويق المدينة، ومنحت القيادة العليا الأوكرانية الإذن بتنفيذ مناورة لسحب القوات من أوغليدار لحماية الأفراد والمعدات العسكرية.

واستهدفت الطائرات والمدفعية الروسية، وفقاً لبيان الدفاع الروسية، منشآت الطاقة الأوكرانية التي تدعم عمل القوات المسلحة الأوكرانية، مما كبدها خسائر فادحة في الأفراد والمعدات.

وصدت القوات الروسية عدة هجمات أوكرانية في مقاطعة كورسك، حيث حاولت القوات الأوكرانية اختراق الحدود الروسية، ولكن لم يُسمح لها بالعبور، وذكرت الوزارة أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة تجاوزت 60 قتيلاً وجريحاً.

وواصلت القوات المسلحة الروسية تحركاتها لهزيمة المجموعة الأوكرانية، حيث نفذت وحدات مجموعة “الشمال” عمليات هجومية وصدت هجومين مضادين من قبل الجيش الأوكراني، مما أدى إلى خسارة ما يصل إلى 30 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح.

تم تصويره خارج كوكب الأرض.. فيلم “التحدي” يؤكد تفوق روسيا الفضائي (فيديو وصور)

اقرأ المزيد