06 سبتمبر 2024

تمكن الجيش الروسي من السيطرة على بلدة بروغرس في مقاطعة دونيتسك، كجزء من سلسلة نجاحات حققها الروس في المنطقة خلال الأيام الأخيرة.

وأشارت تقارير إلى أن الجيش الروسي بات يسيطر “بالنيران” على الطريق الرئيسي الذي يربط بين كونستانتينيفكا وأوغلدار، مما يضيق الخناق على القوات الأوكرانية ويقرب الجيش الروسي من السيطرة الكاملة على الطريق السريع.

وبالإضافة إلى بروغرس، تمكن الجيش الروسي من السيطرة على بلدة إيفانوداريفكا، وأصبح على بعد أقل من 8 كيلومترات من مدينة سيفرسك.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة سيطرة الجيش الروسي على بلدتي يوريفكا وأوروزني في دونيتسك، ليصل عدد البلدات التي تم السيطرة عليها أو الإعلان عن السيطرة عليها إلى أربع بلدات، كلها تقع ضمن حدود مقاطعة دونيتسك.

وفي السياق نفسه، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجيش الروسي ألحق خسائر فادحة في الأرواح في صفوف القوات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي، حيث تجاوز إجمالي الخسائر الأوكرانية أكثر من 10 آلاف قتيل على مختلف الجبهات.

وتكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في المعدات، بما في ذلك 7 دبابات و22 مركبة قتالية مدرعة وعشرات المركبات العسكرية والمدافع الميدانية وغيرها من التجهيزات العسكرية.

وفي تطور آخر خلال ساعات الليل وفجر السبت، أعلن الجيش الروسي عن تدمير 26 طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة روستوف.

وأكد حاكم منطقة روستوف الروسية، فاسيلي غولوبيف، أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت ودمرت الطائرات المسيرة خلال الليل، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات نتيجة الهجوم، بينما انتشرت خدمات الطوارئ في الموقع الذي سقط فيه حطام الطائرات المسيرة.

“روستيخ” الروسية تطور رادارات جديدة لاكتشاف الدرونات على ارتفاعات منخفضة

اقرأ المزيد