19 سبتمبر 2024

يتابع الجيش الروسي عملياته على الجبهة الأوكرانية، حيث نجح في السيطرة على بلدة جديدة، في حين نجحت الوساطة الإماراتية في إعادة 103 عسكريين روس تم أسرهم في مقاطعة كورسك.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الأوكراني فقد في يوم واحد، أكثر من 300 جندي و15 مركبة مدرعة، بما في ذلك دبابتان، في اتجاه مقاطعة كورسك الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية، في بيان لها، أنه “خلال النهار، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 عسكري و15 وحدة من المركبات المدرعة، منها دبابتان وناقلة جند مدرعة و12 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى قطعتين مدفعيتين ومركبة هندسية”.

وفي السياق ذاته، سيطر الجيش الروسي على بلدة جيلانويه بيرفوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، مع استمرار القوات البرية عمليات التقدم في أعماق الجبهات الأوكرانية.

وأشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن قواتها تصدت لـ3 هجمات مضادة شنتها القوات المسلحة الأوكرانية، حيث لغت خسائر قوات كييف نحو 560 جنديا أوكرانيا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 شاحنات صغيرة وعددا من المدافع الميدانية”.

ومن جهة أخرى، أعلنت مصادر إعلامية أن الأمريكيين نسوا خريطة إحدى أكبر القواعد العسكرية في بلادهم بمركبة المشاة القتالية “برادلي”، التي تم إرسالها إلى أوكرانيا كجزء من المساعدة العسكرية لقوات نظام كييف.

وتعد قاعدة “فورت إيروين” للتدريب قاعدة رئيسية للجيش الأمريكي، ويقع في صحراء موهافي في مقاطعة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، وقد اشتهرت منذ فترة طويلة بكونها مكان تتدرب فيه الجيوش المحلية ضد خصومها المحتملين.

وفي سياق منفصل، نتيجة لعملية تفاوض، تمت إعادة 103 عسكريين روس تم أسرهم في مقاطعة كورسك، وفي المقابل، تم نقل 103 أسرى حرب من الجيش الأوكراني إلى بلادهم”، وذلك بوساطة إماراتية.

تقرير أمريكي: الصين وروسيا تتفوقان على الولايات المتحدة في إفريقيا

اقرأ المزيد