16 سبتمبر 2024

أكد الجيش الإسرائيلي أن العديد من الدبابات تعرضت لأضرار خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مما أدى إلى تأجيل التدريبات على المدرعات حتى نوفمبر 2025.

وجاء هذا الإعلان في رد الجيش الإسرائيلي على التماس قُدم إلى المحكمة العليا في إسرائيل بخصوص خدمة النساء في المواقع القتالية.

وأوضح الجيش أنه لا يمكن فتح وحدات مدرعات نسائية حالياً بسبب نقص الدبابات اللازمة لتدريب النساء المقاتلات، وذلك على خلفية الحرب في غزة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الدبابات المتاحة حالياً غير كافية للمجهود الحربي والتدريبات في آن واحد، حيث قال اللواء هرتسي هاليفي، قائد الجيش الإسرائيلي، إنه “نظراً للوضع الأمني الاستثنائي وتداعيات الحرب العنيفة على المدرعات، من غير الممكن إجراء التدريبات في موعدها”.

وأوضح الجيش أن العديد من الدبابات تم إخراجها من الخدمة بسبب الأضرار التي لحقت بها، ولا يتم استخدامها للقتال أو التدريب، وأنه من غير المتوقع تقديم دبابات جديدة في المستقبل القريب، مما يزيد من تعقيد الوضع.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن هذه الظروف أدت إلى تأجيل تدريبات المدرعات لمدة عام، مشيراً إلى أن الوضع الأمني غير العادي يتطلب التركيز على استخدام الدبابات المتاحة للمجهود الحربي.

الخارجية المصرية تهاجم إسرائيل: تسببتم بأزمة إنسانية غير مسبوقة

اقرأ المزيد