04 يوليو 2024

رفعت القيادة الأمريكية مستوى التأهب في عدد من قواعدها المنتشرة في أوروبا إلى ثاني أعلى مستوى تأهب، “تشارلي”، بحسب تقارير إعلامية أمريكية.

وجاء هذا القرار في ضوء حادث أو معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وجود تهديد إرهابي يستهدف الأفراد أو المنشآت.

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم، بأن هذه الخطوة تأتي كإجراء احترازي لتعزيز الأمن في القواعد الأمريكية في أوروبا، وأوضح الجيش الأمريكي عبر موقعه الإلكتروني أن مستوى التأهب “تشارلي” يُحدد عند وجود احتمالية لعمل إرهابي.

ورغم أن القيادة الأمريكية الأوروبية (USEUCOM) لم تؤكد تغيير مستوى التأهب بشكل رسمي عند استفسار من وكالة “فرانس برس”، إلا أنها أكدت على أهمية البقاء في حالة يقظة.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إلى أن هناك مجموعة من العوامل التي قد تؤثر على سلامة وأمن أفراد الخدمة الأمريكية وعائلاتهم في أوروبا، مما دفع القيادة الأمريكية الأوروبية إلى مضاعفة جهودها لتعزيز اليقظة خلال أشهر الصيف.

وفي نفس السياق، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيراً لرعاياها في ألمانيا، التي تضم مقر القيادة الأمريكية الأوروبية، بضرورة توخي الحذر الشديد إزاء التهديدات الإرهابية.

يذكر أن فرنسا قد رفعت أيضا مستوى التأهب استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، في حين تستضيف ألمانيا بطولة دولية لكرة القدم حالياً.

مظاهرات في موريتانيا تطالب بطرد السفيرة الأمريكية

اقرأ المزيد