07 يوليو 2024

أعلن الجيش الأردني في بيان، أن طائرات سلاح الجو الملكي الأردني نفذت 9 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية لمواقع في شمال غزة بمشاركة طائرات أمريكية، وفرنسية، وبلجيكية، وهولندية، ومصرية.

وبحسب البيان “تأتي هذه الخطوة ضمن المساعي والجهود الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع”.

وأوضح البيان أن الجيش الأردني نفذ منذ بدء حرب غزة “29 إنزالا جويا أردنيا، إضافة إلى 23 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة” كان بينها أيضا الإمارات وبريطانيا.

من جهتها أفادت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته على منصة “إكس”، بأن طائرات من طراز سي-130 الأمريكية “ألقت أكثر من 38 ألف وجبة طعام مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة ولتمكين المدنيين في شمال غزة، من الوصول إلى المساعدات الحيوية”.

وأضاف البيان أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها القوات الأمريكية تساهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية في غزة.

والعملية المشتركة هي الثالثة التي ينفذها الجيش الأمريكي مع الأردن لإيصال مساعدات عبر الجو للقطاع خلال أقل من أسبوع.

تسريب بيانات 85 مليون مصري يستنفر السلطات

اقرأ المزيد