28 أكتوبر 2024

يتنافس 42 سائقا من الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية في سباق السرعة “مغرب تورينغ كار” (MTC)، المقرر إقامته في الثالث من نوفمبر على حلبة بلفيدار بتونس.

وأعلن رئيس الاتحادية، أمين لايبي، عن هذه المشاركة الواسعة في تصريح لوكالة “واج”، موضحا أن الدعوة جاءت من الجامعة التونسية للسيارات وستشمل ثلاث فئات: S1, S2، وS3.

وأشار لايبي إلى أن المشاركين تم اختيارهم بناء على تحقيقهم للمراكز الثلاثة الأولى في التصنيف السنوي خلال بطولة الوطنية لعام 2024، إضافةً إلى من حجزوا أمكانهم عبر التصفيات التي أجريت مؤخرا في حلبة تيبازة.

وتأتي هذه المشاركة ضمن الجهود الرامية لتحقيق الألقاب في كل فئة، حيث يؤكد لايبي على خبرة السائقين الجزائريين وقدرتهم على المنافسة القوية في الحدث الذي يشهد أيضا مشاركة منتخبات تونس وليبيا.

وتجدر الإشارة إلى أن سباق “مغرب تورينغ كار” (MTC) للسرعة بالسيارات، تم إيقافه في عام 2017، وعاد لينطلق مجددا في عام 2024 بمشاركة واسعة.

يذكر أن الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية تأسست عام 1990، وتُعرف اختصارا بـ “FASM”، وتهدف إلى تطوير الرياضة الميكانيكية في الجزائر من خلال تنظيم وإدارة المسابقات الوطنية والدولية في مجال سباق السيارات.

ناشط وحقوقي تونسي ينتقد سياسات قيس سعيد

اقرأ المزيد