16 سبتمبر 2024

حقق منتخبا الجزائر وتونس في اللحظات الحاسمة انطلاقة قوية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الـ35 المقرر إقامتها في المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.

فاز المنتخب الجزائري على ضيفه غينيا الاستوائية بنتيجة 2-0، فيما تغلب المنتخب التونسي على مدغشقر بهدف نظيف، محققين بذلك بداية واعدة في مشوار التصفيات.

وتغلب المنتخب الجزائري، الذي يسعى للفوز بلقبه القاري الثالث بعد تتويجه عامي 1990 و2019، على غينيا الاستوائية في مباراة صعبة على ملعب “ميلود هدفي” في وهران ضمن المجموعة الخامسة.

وسيطر “ثعالب الصحراء” على الشوط الأول، ولكنهم فشلوا في ترجمة سيطرتهم إلى أهداف، حيث أهدر رياض محرز ركلة جزاء في الدقيقة 25، وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الجزائري هجماته حتى تمكن حسام عوار من افتتاح التسجيل في الدقيقة 67، وأضاف البديل أمين جويري الهدف الثاني في الدقيقة 95، ليضمن فوز الجزائر في المباراة.

وأما في تونس، فقد عانى “نسور قرطاج” قبل أن يتمكنوا من تحقيق فوز صعب على مدغشقر في ملعب “حمادي العقربي” برادس ضمن المجموعة الأولى.

وشهدت المباراة تكريم النجم يوسف المساكني بمناسبة تخطيه حاجز المئة مباراة دولية.

ورغم سيطرة المنتخب التونسي على مجريات اللعب، إلا أن الحسم جاء متأخراً، عندما سجل فرجاني ساسي هدف الفوز برأسية خادعة في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليهدي تونس ثلاث نقاط مهمة في بداية مشوار التصفيات.

وفي مباريات أخرى، شهدت التصفيات بعض النتائج المفاجئة، حيث تمكنت أنجولا من التغلب على غانا في كوماسي بهدف في الوقت القاتل، بينما حققت جمهورية إفريقيا الوسطى فوزاً كبيراً على ليسوتو بنتيجة 3-1، كما تغلبت غينيا بيساو على إسواتيني بهدف نظيف، وفازت الكونغو على جنوب السودان بنفس النتيجة.

تصاعد التوترات بين الجزائر ومالي

اقرأ المزيد